غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » المدرعة الروسية كورجانتس-25


هي أحدث مدرعات المشاة في الجيش الروسي و يخطط لها أن تستبدل مدرعات البي أم بي بكل فئاتها و البي أم دي..

عرضت للمرة الأولي في إحتفالات عيد النصر الروسي مايو 2015 مع الأرماتا و التي-15 و يتوقع ان تدخل مرحلة الإنتاج الكمي بين 2016 و 2017م..

المدرعة من إنتاج مصنع (كورجانماشزافد) و هو نفس المصنع الذي أنتج البي أم بي 1 و 2 و 3 و لكن تميزت العربة الجديدة بكونها اثقل كثيرا من سابقاتها و افضل تدريعا و تمتلك نظما للتحكم ارقي كثيرا و أحتفظت كذلك بقدرتها البرمائية مما يمكنها من إجتياز كل الموانع الطبيعية دون مشاكل..

تمتاز المدرعة كذلك بأنه يمكن تجهيزها بأكثر من برج :

- فيمكن تزويدها بمدفع 12.7مم متحكم به اليا لتعمل كناقلة جند مدرعة تحمل 8 جنود بكامل عتادهم .
مجهزة بمدفع 12.7 ملم 
- أو تعمل كعربة مشاة قتالية حيث يمكن تزويدها بالبرج الغير مأهول KPD-EPOCH و الذي يحوي مدفع 30مم ب500 طلقة و رشاش محوري 7.62مم و 4 قواذف لصواريخ الكورنيت الفتاكة بأجهزة التوجيه الخاصة بها (نفس برج الأرماتا تي-15) ..... و هو مثل تلك السلسلة الجديدة من الأبراج الروسية آلي بنسبة 100% و منفصل عن باقي العربة تماما مما يقلل من فرص إصابة الأطقم العاملة داخل العربة حال إصابة البرج .... يبلغ طاقم تلك العربة 3 أفراد و تستطيع حمل 6 جنود مشاة.



- و يمكن تزويدها بمدفع 120مم لتعمل كعربة إسناد ناري .... لم تعرض تلك النسخة في عيد النصر الماضي.

العربة يبلغ وزنها 25طن و مزودة بمحرك ديزل قدرة 800 حصان تعطيها سرعة قصوي قد تبلغ 80كم/س كما أنه مجهزة برفاصات مائية للتحكم في العربة أثناء إجتياز الموانع المائية بسرعة 10كم/س و يلحظ أن التدريع سميك جدا من الأجناب عكس الأمام و الخلف فغالبا هو درع فراغي خفيف و ذلك لمساعدتها علي الطفو جيدا أثناء إجتاز العوائق المائية
العربة مزودة بكمبيوتر باليستي متطور و كونسول تحكم متقدم باللمس كما أن هناك منظار مستقل للمدفعجي و أخر للسائق مما يمكن المدفعجي و السائق من الإشتباك مع هدفين مختلفين في أن واحد (المدفعجي مستعملا المدفع عيار 30مم و السائق مستعملا الرشاش عيار 7.62مم)..

هي كذلك مزودة بقواذف دخان جانبية مدمج بنظام القتل الناعم ... كما أنها مجهزة برادار دوبلر لإكتشاف و تتبع المقذوفات و من ثم التعامل معها بواسطة عشر قواذف جانبية (5 علي كل جانب) أو نظام القتل الصعب الروسي الجديد (أفغانيت) مثل التي-14 أرماتا و بالمناسبة واضح أن الروس أستفادوا كثيرا في أنظمة القتل الصعب الجديدة التي وضعوها علي الكورجانتس و الأرماتا من نظام القتل الصعب الإسرائيلي الشهير (تروفي) و الموجود علي دبابات الميركافا مارك 4..

في الواقع تبدو سلسلة الكورجاتنتس الجديدة سلسلة واعدة و يقينا افضل كثيرا من سابقاتها سلسلة بي أم بي.

السؤال الهام :

ما هو الفارق بين الكورجانتس و الأرماتا تي-15 (عشان منتلخبطش الدبابة اسمها ارماتا تي-14) فكما هو واضح الإثنين مزودين بنفس البرج الغير مأهول عيار 30مم و نفس الرشاش المحوري 7.62مم و نفس نظام القتل الصعب (أفغانيت) و نفس المحرك الديزل؟؟؟؟

في الواقع رغم أن الأرقام الخاصة بالأرماتا تي-15 غير واضحة إلا أنه واضح للعيان أن مستوي التدريع بها أعلي كثيرا من الكورجانتس خاصة من الأمام و الأجناب الأمامية و وزنها علي الأرجح قريب من وزن الدبابة تي-14 ارماتا ... اي أننا نتحدث عن وزن بين ال30-40طن برأيي (الكورجانتس 25 كما اسلفنا) ... لذا فروسيا تخطط لوضع عربة المشاة القتالية الأرماتا تي-15 في ألويتها و كتائبها المدرعة بجوار الدبابة تي-14 أما الكورجانتس الأخف و الأفضل حركية فستعمل في ألوية المشاة ميكانيكا خلف الألوية المدرعة..

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا