غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » نظام الدفاع الجوي الصيني لودون-2000 (LD-2000)


وهو النسخة الصينية من النظام الهولندي جولكيبر (حارس المرمى) الذي يعتبر خط الدفاع الأخير عن القطع البحرية المختلفة ويقوم بمهام التصدي للصواريخ المجنحة والصواريخ المضادة للسفن اضافة الى الطائرات المحلقة على ارتفاعات منخفضة التي تنجو من منظومات الدفاع الجوي البعيدة والمتسطة المدى على القطع البحرية ..
.
المنظومة الصينية تم تركيبها على شاحنة 8*8 لتقوم بمهام الدفاع الجوي قصير المدى واغلاق الثغرات في أنظمة الدفاع الجوي متوسطة وبعيدة المدى اضافة الى حماية المنشأت الحيوية والاستراتيجية مثل المطارات والمصافي والمصانع ومحطات الكهرباء اضافة الى المواقع العسكرية الاستراتيجية كمراكز القيادة والسيطرة..
.
النظام قادر على اعتراض كل الأهداف الجوية التي تبلغ سرعتها 2 ماخ ومن ضمنها بعض انواع القنابل الموجهة.. وكل ذلك بفضل المدفع الرشاش الرهيب تايب-730 بي وهو النسخة الصينية من المدفع الامريكي الشهير GAU-8 الذي تنتجه شركة جنرال الكتريك وتحمله طائرة الاسناد الأرضي ايه-10 ثاندربولت.. المدفع له سبعة مواسير أطلاق على شكل دائري ويطلق ذخيرة عيار 30*173 ملم..
.
المدفع يطلق نوعين من الذخيرة الأولى هي طلقات APDS التي تبلغ سرعتها عند الانطلاق 1150 متر/ثانية.. والنوع الثاني ذخائر HE والتي تبلغ سرعتها 920 متر/ثانية.. والمدفع مزود بمخزني رصاص واحد على الجهة اليمنى والأخر على اليسرى وكل مخزن يحتوي على 500 رصاصة .. والمدفع يطلق النار بمعدل يتراوح بين 4600-5800 رصاصة في الدقيقة..
.
تستطيع المنظومة تتبع 48 هدف .. وتستطيع كشف الأهداف الجوية من مسافة 18 كم والأهداف ذات المقطع 0.1 مترمربع مثل صواريخ الكروز من مسافة 12 كم وهذا بواسطة منظومة الكشف الكهروبصري ورادار تتبع طراز تايب-347G .. وتقوم باعتراض هذه الأهداف ضمن مدى 3000 متر وعلى ارتفاع حتى 2500 كم..
.
من ضمن تسليح المنظومة ستة صواريخ أرض-جو طراز TY-90 يبلغ مداها 6 كم ويحمل كل صاروخ رأسا حربية زنة 3 كجم... وتجري الصين تحسينات كثيرة على المنظومة من ضمنها دمج رادار ايسا بدلا من رادار بيسا الموجود حاليا .. وهذا يعني زيادة مدى الكشف وزيادة عدد الاهداف التي ستقوم المنظومة بمتابعتها اضافة الى مقاومة افضل ضد التشويش المعادي..
.
كما يمكن للمنظومة أن تعمل مع منظومات من طرازات أخرى لتشكل حلقة دفاعية يستحيل اختراقها وتكون كل هذه المنظومات (قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى) مرتبطة مع مركز قيادة وسيطرة واحد ينسق فيما بينها ويوزع الأدوار على المنظومات المشتركة في الحلقة الدفاعية.. اضافة الى انه تستطيع عدد من بطاريات LD-2000 أن تشكل لوحدها حلقة دفاعية تغطي مساحة معينة لزيادة دقة الاصابة والاسقاط ضد الاهداف الجوية المعادية..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا