غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » بندقية القنص الأمريكية ام-200 شايتاك ( Chey Tac M-200 )


البندقية من انتاج شركة شايتاك (Chey Tac) الأمريكية وهي تطوير لسابقتها ام-100 .. وصنعت معظم أجزاء البندقية من الألمنيوم والتيتانيوم لتكون خفيفة الوزن قدر الامكان.. بدأ انتاجها عام 2001 وتصنف من أفضل بنادق القنص في العالم وأدائها متفوق جدا جدا جدا..

مجهزة بحاسب باليستي متطور مهمته زيادة دقة الاصابة خاصة للاهداف البعيدة (يعمل الحاسوب الباليستي على تحليل عدد من المتغيرات التي تؤثر على مسار الرصاصة وسرعتها مثل درجة الحرارة وسرعة الرياح ونسبة الرطوبة وبعد ذلك يحدد المسار الأنسب للرصاصة ..الخ)..

تتكون من مجموعة أجزاء رئيسية أهمها الأخمص التلسكوبي القابل للتعديل.. والسبطانة المجهزة بكابح فوهة .. ومقبض يد أمامي وقاعدة ثنائية الأرجل ومنظومة الزناد والترباس اضافة الى سكة علوية لتركيب منظار نايت فورس بقوة تكبير 22X مع امكانية تركيب منظار للرؤية الليلية طراز AN / PVS-14 ..

تتفوق الشايتك على بندقية باريت ام-107 من حيث المدى والدقة حيث تستخدم طلقات خاصة بها ويبلغ مداها الفعال 2200 متر تقريبا بينما الباريت ام-107 لا يتجاوز مداها الفعال 1850 متر.. وألية تلقيمها بولت أكشن (بالترباس) وتتم التغذية بواسطة مخزن ذخيرة قابل للازالة يتسع لـ 5 رصاصات أو 7 رصاصات..

المواصفات العامة:الوزن: 12.3 كجم.
الطول: 1.370 متر.
الطول بعد اغلاق الأخمص: 1.200 متر.
طول السبطانة: 762 ملم.
المدى الفعال: 2200 متر.
الذخيرة المستخدمة: 10.4x77 ملم "وهي ذخيرة خاصة تسمى 408 شايتاك مصممة بحيث يكون لها مدى اكبر من رصاصة النصف بوصة، لكن بعيار اقل وكمية حركة نهائية اقل، لكن عند 100 متر لها طاقة حركية اكبر لسرعتها الكبيرة"

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا