غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » حاملة الطائرات الأرجنتينية (فينتشينو دي مايو)


كثير من الدول الصغيرة تمتلك أو إمتلكت حاملات الطائرات فترات من عمرها ... كما حدثتكم من قبل عن الحاملة التايلاندية (تشاكري ناروبيت) من قبل أحدثكم اليوم عن الأرجنتينية (فينتشينو دي مايو) ..

تاريخها:

هي حاملة قديمة و لها تاريخ طويل .... كانت بدايتها في إنجلترا 1944 في مرفأ (كاميل لارييد) تحت إسم HMS Venerable .... و في 1948 تم بيعها للبحرية الهولندية و إكتسبت إسم (كاريل دورمان) و في 1968 تم بيعها بعد تطويرها للبحرية الأرجنتينية و هناك إكتسبت إسمها الأخير (فينتشينو دي مايو).

الحروب التي خاضتها:

بالطبع كانت حرب جزر الفوكلاند فلقد شاركت في إنزال القوات الأرجنتينة علي شواطئ جزر الفوكلاند و كان موكلا لها التصدي للاسطول البريطاني .... و كان هذا ليكون أول حرب بين حاملات الطائرات منذ الحرب العالمية الثانية و لكن وجود الغواصات البريطانية النووية (سبارتان) و (كونكورير) و التي نجحت إحداها في إغراق البارجة الأرجنتينية (جنرال بلجرانو) عجل بعودة (فينتشينو دي مايو) للمياه الإقليمية الأرجنتينة خوفا من إصابتها بواسطة الغواصات البريطانية.

نهايتها:بالطبع أثبتت حرب جزر الفوكلاند للقيادة الأرجنتينية المدنية الجديدة عدم جدوي وجود حاملات طائرات لدي الجيش الأرجنتيني حيث لم تستطع الأرجنتين إستعمالها فعليا حينما إحتاجتها و تم تقليل الإعتماد عليها إلي أن خرجت من الخدمة كليا في 1990.

مواصفات عامة:
الوزن: 19900طن
الطول: 192م
الطاقم: 1200 فرد
المحرك: 4 محركات غازية تولد 40ألف حصان
أقصي سرعة: 44كم/س
التسليح: 12 مدفع مضاد للطائرات عيار 40مم
القوة الجوية: 21 طائرة من طراز سكاي هوك و سوبر إتندار و إس2 تربو تراكر للإنذار المبكر.

الدكتور

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا