غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » البندقية الأمريكية المضادة للمواد باريت-107

بندقية ام-107 باريت مع منظار للرؤية الليلية طراز AN/PVS-10


بلا أدنى شك واحدة من أجمل بنادق القنص وأفضلها من فئة النصف بوصة (12.7 ملم).. فتمتاز بخفة وزنها وموثوقية أدائها وسهولة التعامل معها وقدرتها على التصدي لتشكيلة من الاهداف منها الأفراد والمدرعات ذات مستوى التدريع الخفيف والمروحيات والطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة اضافة الى استهداف الرادارات المعادية ومنظومات الاتصال واستهداف مواقع القناصة وغيرها..
.

صممت البندقية بالكامل من الالمنيوم والتيتانيوم وبعض الاجزاء من البوليمر عالي الكثافة وماسورتها مصنوعة من النيكل الذي يملك درجة مقاومة عالية للتأكل الذي تتسبب به الحرارة والضغط داخل الماسورة بعد كل عملية اطلاق للنار من البندقية.
.

البندقية نصف ألية تعمل بمبدأ الارتداد بدلا من انبوب الغاز.. وتعاد عملية التلقيم برصاص عيار 99*12.7 ملم من مخزن الرصاص الذي يتسع لـ عشر رصاصات لكن يتم تعبئته بـ 8-9 رصاصات لتفادي أي مشاكل قد تواجه منظومة اعادة التلقيم والترباس .
.

تتكون البندقية من مجموعة أجزاء أهمها:

-- كابح فوهة في المقدمة أو كما يعرف بمخفف الارتداد ويتكون من 4 فتحات جانبية تقوم بتشتيت اللهب والغازات الناتجة عن عملية الاطلاق بشكل منظم يمنع ارتداد أو حرف البندقية وذلك يحافظ على مسار الطلقة اثناء خروجها من فوهة البندقية.

-- السكة العلوية والتي تستخدم لتثبيت الاضافات على البندقية مثل منظار التصويب والمقبض العلوي او منظار للرؤية الليلية.

-- في الجزء العلوي ايضا يوجد علامة التسديد (التنشين) والتي تستخدم في حال تعطل المنظار او عدم وجوده وفي هذه الحالة ستعتمد دقة الاصابة على قدرة نظر القناص ومهارته وخبرته في القنص. واحدة خلف المنظار واخرى في المقدمة.

-- كعب البندقية المجوف الذي يتيح للقناص استخدام الوضعية المناسبة أثناء عملية التسديد.. والكعب مجهز بقضيب قابل للتمديد والخفض والرفع لتثبيت بندقية القنص في الوضع الملائم لعملية الاطلاق.

-- قاعدة ثنائية الأرجل قابلة للثني والاغلاق بعد الانتهاء..

-- منظومة الزناد والمقبض الامامي ومخزن الرصاص والماسورة القابلة للفك والترباس وكما يسمى بيت النار.

.
المواصفات العامة:الوزن: 12.9 كجم.
الطول: 1.448 متر.
طول الماسورة: 737 سم.
الذخيرة المستخدمة: 12.7 * 99 ملم.
مخزن الذخيرة: يتسع لـ 10 رصاصات.
وزن مخزن الذخيرة بكامل سعته: 1.87 كجم.
أقصى مدى للبندقية: 6800 متر.
المدى الفعال للبندقية: 1829 متر.

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا