غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » البندقية الكرواتية المضادة للمواد ماكس ام-4 (MACS M-4)


من انتاج شركة اجينكيجا ألان التي عندما نذكرها يجب ان نذكر بندقيتها الرائعة البولبوب في اتش اس-دي عيار 5.56 ملم... ومضادة للمواد لمن يسأل تعني انها قادرة على استهداف الدروع الخفيفة ومنظومات الاتصال والمراقبة والتحصينات مثل مخابئ القناصة أو منصات اطلاق الصواريخ الموجهة والرادارات ... الخ وطبعا تستطيع التعامل مع الاهداف البشرية لكن دقتها أقل من البنادق المتخصصة .



أخمص البندقية ومقبض الزناد مترابطان ويشبه الى حد ما أخمص بندقية الدراغنوف.. وهو ثابت غير قابل للسحب لكنه مزود بقطعة معدنية من الاسفل لتعديل ارتفاع البندقية بما يتناسب مع الهدف.. وألية التلقيم بولت أكشن (بالترباس) وتتم عملية التغذية من مخزن رصاص يتسع لـ 5 طلقات عيار 12.7 * 99 ملم (نصف بوصة ناتو)..


مقدمة السبطانة مزودة بكابح فوهة (مخفف الارتداد) اسطواني الشكل وفي كل جانب ثلاثة فتحات لاخراج اللهب والغازات بشكل منتظم مما يقلل من ارتداد البندقية قدر الامكان.. ومجهزة بمنظار رؤية طراز كاليس-312 بقوة تكبير 12X ويبلغ وزنه 800 غرام تقريبا..


المواصفات العامة:الوزن: 12.8 كجم.
الطول: 1482 ملم.
طول السبطانة: 782 ملم.
ألية التلقيم: بولت أكشن (بالترباس).
الذخيرة المستخدمة: 12.7 * 99 ملم.
المدى الفعال: 1500 متر.

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا