غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » » عندما تستخدم الحيوانات كأسلحة؟ ؟


الفئران المفخخة:

عام 1941 كانت فيه اغلب اوروبا محتله من المانيا، القاذفات تدكها من اعلى والغواصات تنزل خسائر فادحة في اسطول الامدادات الامريكي، جاء احدهم بفكرة تفخيخ فار بحيث يمكن وضعه مع اكياس الفحم والوقود، وعندما يقوم الالمان بالتزود بالوقود تنفجر، ما حدث ان الالمان اعترضوا اول شحنه وفشلت الفكرة.

------------------------------------------------
خفاش قاذف القنابل:

في نهاية الحرب العالمية الثانية قام طبيب اسنان يدعى لايل ادامز بفكرة تفخيخ خفافيش بقنابل خاصة، وتعبئتها في قنابل خاصة واطلاقها فوق العدو، عند الغروب تذهب فوق المباني وتنفجر، كانت فكرة فريدة نوعا ما لكن اوقف التمويل عنها لصالح القنبلة النووية.

-----------------------------------------------
القطة الطوربيد:

فكرت المخابرات الحربية للحلفاء او اس اس باستعمال القطط بربط قنابل بها والقائها في البحر بجانب المراكب الالمانية، ولكرهها للماء الغريزي ستسبح بجانب المراكب وتنفجر، لا اعلم كيف تجرأوا على استخدام هذا التفكير اللانساني والغبي في نفس الوقت!

---------------------------------------------
الكلب المفخخ الروسي:

دربت كلاب روسية على النزول تحت الدبابات بوضع شرائح لحم تحت الدبابات الروسية، الفكرة كانت عند اطلاقها ستتجه للاعداء وتنبطح تحت المدرعات بحثا عن وجبة، ما حدث في الحقيقة انهم لم يتخيلوا ان حاسة شم الكلاب قوية لدرجة التفريق بين نوع الوقود الروسي والالماني، فاتجهت على الروس!

---------------------------------------------
الحمامة الموجهة "بكسر الجيم":

قبل ظهور نظام التوجيه التلفزيوني درس العلماء امكانية تدريب حمامة بالنقر على شكر محدد، وتركيب مشبك فيه مادة dielectric تقوم بتخزين كهرباء الكتروستاتيكية، عند اطلاق الصاروخ يقوم الطائر بالنقر على صورة الهدف في الغالب سفينة وحيده في البحر حتى لا يتشتت تفكيره، وينقر على الشاشة ويحافظ على مسار الصاروخ، الغي المشروع بعد اختراع انظمة توجيه اخرى.



☼عباس بن فرناس☼

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا