غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » الطائرة الروسية بدون طيار دوزور-600


كما نعلم لا تزال روسيا متخلفة بشدة في مجال صناعة الطائرات بدون طيار مقارنة بنظرائها الغربيين والأمريكان وحتى حليفتها الصين التي قطعت أشواطا كبيرة في هذا المجال وانتجت العديد من الطائرات المسيرة وبعضها مسلحة..
.
أعلنت وزارة الدفاع الروسي عن مناقصة لبناء طائرة بدون طيار يمكنها منافسة الطائرات الأمريكية أو على الأقل ان تتمتع بجزء من صفاتها.. فظهرت الدوزور-600 في معرض ماكس الدولي للطيران عام 2009 وكانت الطائرة من انتاج شركة ترانساس الروسية..
.
تصميم الطائرة قريب بعض الشيء من تصميم البريداتور الامريكية خاصة في المقدمة ذات الرأس القوسي الظاهر بوضوح.. ويضم هذا الرأس الاجهزة الالكترونية مثل كاميرات التصوير وجهاز الرؤية تحت الحمراء ونظام التصويب والتهديف..
.
وسط الطائرة يضم خزان وقود يغذي المحرك.. ويحتوي الوسط ايضا على جناحين طويلين بنهايات ذات انثناءات للتقليل من مقاومة الهواء أثناء التحليق مما يمنحها ثباتا أفضل وسرعة أعلى.. وكل جناح مزود بنقطة تعليق واحدة تحمل حتى 60 كيلوغرام اما خزان وقود احتياطي أو صاروخ موجه (كلا الجناحين يحملان 120 كجم).
.
الجزء الخلفي من الطائرة يحتوي مجموعة الذيل ومحرك مكبسي طراز روتاكس-914 اف قوته 115 حصان.. يمنح الطائرة سرعة قصوى تتراوح بين 150-210 كم/ساعة.. وخزان الوقود يكفي عملية طيران لمدة تتراوح بين 16-20 ساعة أو قطع مسافة تصل الى 3700 كم.. كما تستطيع الطائرة التحليق على ارتفاع 7500 متر تقريبا.

ستقوم الطائرة بمهام الدورية ومراقبة الحدود والاستطلاع والتجسس وربما بعض المهام القتالية مثل الاستهداف الدقيق او تنفيذ الاغتيالات..

المواصفات العامة:
الطول: 7 أمتار.
الوزن: 720 كجم.
مدة الطيران: 16-20 ساعة.
مدى الطيران: 3700 كم.
السرعة: 150-210 كم/ساعة.
الحمولة: 120 كجم..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا