غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » » البندقية الروسية المضادة للمواد OSV-96


وهي بندقية نصف ألية من تصميم مكتب KBP تولا الروسي الشهير (مصمم الكورنيت والكونكورس والبانتسير وغيرها الكثير ).. ودخلت الخدمة الفعلية في بداية التسعينات كبندقية مضادة للمواد .. قد تم تصديرها للاسواق الخارجية (ظهرت في سوريا) وامتلكتها قوات وزارة الداخلية في الشيشان (الموالية لروسيا).
.
يبلغ طول البندقية 1.75 متر ويمكن طيها الى نصفين لتسهيل عملية نقلها واخفائها وبعد الطي يصبح طولها 1.15 متر.. وتستخدم في الغالب ضد مواقع القناصة المختبئين وضد الرشاشات الثقيلة التي يستخدمها العدو للتغطية النارية الكثيفة لتسهيل عمليات الاقتحام..
.
عملية التلقيم تتم بواسطة مكبس الغاز الذي يدفع الترباس مرة اخرى فيقوم الترباس باعادة تلقيم بيت النار برصاصة عيار 12.7*108 ملم من مخزن الرصاص الذي يستع لـ 5 طلقات من نفس العيار.. وهي نفس ألية التلقيم في بنادق السيمينوف والتوكاريف وغيرها الكثير..
.
النسخ الأولى من البندقية مجهزة بأخمص خشبي في مؤخرته طبقة من المطاط لتقليل الاحتكاك بين الكعب وكتف القناص.. والنسخ الحديثة مزودة بأخمص من البوليمر أخف وزنا... وتستخدم البندقية حاليا من قبل النظام والمعارضة المسلحة في سوريا..
.
المواصفات العامة:الوزن: 12.9 كجم.
الطول: 1.75 متر.
طول الماسورة: 1 متر.
الطول بعد الطي: 1.15 متر.
الذخيرة المستخدمة: 12.7*108 ملم.
سرعة الفوهة: 800 متر/ثانية.
المدى الفعال: 1800 متر.

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا