غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » المدفع الايطالي ذاتي الحركة بالماريا Palmaria


أحد أشهر المدافع ذاتية الحركة عيار 155 ملم  وهو من انتاج شركة أتوميلارا الايطالية الشهيرة.. وكان أول زبون للمدفع ليبيا في الثمانينات حيث حصلت على 210 مدفع استخدمت في الثورة الليبية عام 2011 .

المدفع مزود بنازع دخان وكابح فوهة اضافة الى نظام تلقيم ذاتي.. وينخفض الى -4 درجات وأقصى ارتفاع للمدفع 70 درجة.. وتتم عملية الرفع والخفض بشكل هيدروليكي مع وجود نظام رفع يدوي يستعمل في الحالات الطارئة (في حال تعطل النظام الهيدروليكي او توقف المحرك).. وبطبيعة الحال يدور المدفع 360 درجة يمينا ويسارا..

الهيكل (الشاسيه) الحامل للمدفع هو نفس هيكل الدبابة OF-40 (سنتحدث عنها غدا ان شاء الله). . والهيكل والبرج مصنوعان من الصلب المتجانس وصفائح الألمنيوم ويوفران حماية للطاقم من شظايا القذائف ومن الرصاص اضافة الى حمايتهم من خطر الالغام والقنابل الصغيرة..

التسليح الثانوي للمدفع يشمل رشاش 7.62 ملم ورشاش عيار 12.7 ملم يستخدم للتصدي للاهداف الجوية منخفضة الارتفاع .. اضافة الى 4 قواذف قنابل دخان عيار 76 ملم.. ولا ننسى نظام الحماية من اسلحة الدمار الشامل ونظام اخماد الحرائق..

يطلق المدفع قذائف شديدة الانفجار وقذائف دخان وقذائف ضوئية بمدى يصل الى 24.7 كم..ويطلق قذائف HE-LT بمدى يصل الى 27 كم..كما يمكنه اطلاق قذائف معززة صاروخيا بمدى يبلغ 30 كم..

المحرك الاصلي هو ام تي يو بثمانية اسطوانات قوته 750 حصان مع 4 سرعات أمامية وسرعتان للخلف.. (يمكن استبداله بمحرك كا-500 قوته 1000 حصان)..
.

المواصفات العامة:الوزن: 46 طن.
الارتفاع: 2.87 متر.
الطاقم: 5 أفراد .
السرعة: 60 كم/ساعة.
المدى العملياتي: 500 كم.
أقصى مدى للقذائف: 30 كم.

من امتلك المدفع ليبيا ونيجيريا وقامت الارجنتين بالتعاقد على المدفع وتركيبه على هيكل الدبابة المتوسطة تام TAM..

مدافع بلماريا مع قوات القذافي في معارك البوابة الشرقية لمدينة اجدابيا
مدفع بلماريا محمول على شاسيه الدبابة المتوسطة تام
ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا