غرائب

Wisata

Budaya

Kuliner

Kerajaan

بحري

Suku

» » » عربة الاسناد الناري والتدخل السريع بريف واريور (المحارب الشجاع)


وهي عربة رباعية الدفع عالية الحركية تقوم بمهام متعددة أهمها الدفاع الجوي قصير المدى وذلك من خلال استخدام مدفعها سريع الطلقات ثنائي السبطانة طراز تايب-87 وصاروخين مضادين للطائرات طراز HN-5 اضافة الى قاذف مضاد للدبابات طراز ريد أرو-8..

=== المدفع الرشاش تايب-87: وهو من انتاج شركة نورينكو وبني على اساس السوفيتي ZU-23-2 الشهير.. لكن المدفع بعيار 25 ملم وهي طلقة أقوي وتملك مدي عمل وإرتفاع مؤثر أكبر وتأثيره على الأهداف أقوي من ذخائر 23 ملم
يبلغ وزن المدفع بكامل اضافاته وتسليحه 1520 كجم.. ويصل مداه الفعال الى 3200 متر تقريبا.. ويطلق النار بمعدل 700-800 رصاصة في الدقيقة الواحدة.. يتحرك المدفع ضمن 360 درجة يمينا ويسارا .. ويستطيع الارتفاع الى اعلى بزاوية قائمة 90 درجة والانخفاض الى -3 درجات للاسفل..

يمكن استخدام الرشاش ضد الأهداف البرية حيث يزود بذخيرة خارقة للدروع لاستهداف المدرعات الخفيفة والسيارات المعادية كما يمكن تزويده بذخيرة متفجرة لاستهداف التحصينات أو المناطق المبنية.. كما جهز بمنظار حراري للرؤية الليلية للابقاء على درجة فاعليته ليلا ونهارا..
=== صواريخ HN-5 : النسخة الصينية من الستريلا-2 الروسي.. يبلغ مدى الصاروخ الاقصى 4400 متر وارتفاع 2500 متر.. وسرعته القصوى تتجاوز 500 متر/ثانية .. يستخدم ضد الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة وضد الطائرات بدون طيار اضافة الى رعب أي قوات مدرعة أي المروحيات الهجومية.. مزود الصاروخ بباحث حراري يعمل بالاشعة تحت الحمراء IR..الإصدار الحالي من هذه الصواريخ يملك باحث حراري من الجيل الثاني ..ويمكن إستبداله بصواريخ أحدث مثل QW-2 أو FN-6.
=== صاروخ ريد أرو-8 : تحدثنا كثيرا عنه وهو صاروخ شبيه بالتاو الأمريكي مع مدى يتراوح بين 4000-5000 متر وقدرة اختراق تتجاوز 1000 ملم في الـ RHA .. كما أنه صاروخ سهل الاستخدام وأثبت فاعليته في ساحة المعركة..
=== العربة رباعية الدفع وقادرة على اجتياز مختلف العوائق من مناطق صخرية وصحراوية ومستنقعات ويمكنها العمل في ظروف جوية مختلفة.. كما يمكن نقل العربة بواسطة المروحيات الثقيلة او طائرات النقل العسكري لذلك تعتبر مناسبة جدا للقوات المحمولة جوا وللقوات الخاصة والتدخل السريع..

العربة مجهزة بمثبتات معدنية يتم إنزالها هيدروليكيا على الجانبين الايمن والأيسر.. ومهمتها تثبيت العربة أثناء اطلاق النار من المدفع الرشاش ونقل الارتداد الناجم عن الاطلاق الى هذه المثبتات وهذا يعني دقة في الاصابة قدر الامكان.. (سيارات تويوتا المزودة برشاشا 23 ملم اطلاقها غير ثابت لانها تتحرك بشكل مستمر بفعل قوة الارتداد الناجمة عن الاطلاق)..

ليوبارد

تنبيه إداري : ثقافة عسكرية

لأي إستفسار أو مناقشة يرجي زيارة صفحتنا علي الفيسبوك بالرابط https://www.facebook.com/Malwmataskrya2 وذلك لأنه لن يرد عليك أي من الأدمنز إلا بالصفحة الرسمية كما أشرنا لرابطها وبإسم الصفحة غير ذلك قد يكون أي عضو يساهم في إثراء الحوار وإضافة جديد أو يقدم مساعدة ما ولكنه بالتأكيد ليس أي من الأدمنز لأن جميع الأدمنز يلبي أي من إستفساراتك بالصفحة فقط وبإسم الصفحة الرسمي .
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

اترك تعليقا